جمعية الأطباء تثمن توجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن حماية الأطباء خلال مزاولتهم مهنتهم

 

ثمَّنت جمعية الأطباء البحرينية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس إدارتها وأعضائها توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بوضع حلول جوهرية بشكل حاسم وحازم إداريّاً لكل ما يؤثر على سير الخدمات في المرافق الصحية، وتضمن الحماية للموظف العام أثناء ممارسة مهنته من أجل الحفاظ على المستوى الجيد للخدمات الطبية المقدمة بالمراكز الصحية والمستشفيات.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور محمد عبدالله رفيع أن توجهيات سمو رئيس الوزراء تؤكد مرة أخرى الحرص غير المحدود لسموه على سير العمل في مختلف المرافق الحكومية بيسر وسهولة وتذليل كل التحديات، وضمان حقوق العاملين ومراعاة خصوصية بعض المهن مثل مهنة الطب الإنسانية، وبما يؤدي في نهاية المطاف إلى حصول المواطن والمقيم على الخدمات الحكومية وفقا لأعلى المعايير الدولية.

وفي هذه السياق أكدت الجمعية أهمية إسراع مختلف الجهات المعنية إلى وضع تلك التوجيهات الكريمة من سمو رئيس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء بقصر القضيبية يوم الاثنين (17 أبريل/ نيسان 2017) موضع التنفيذ، وأعربت الجمعية عن استعدادها التام لدعم كل الجهود الرامية إلى الحفاظ على مكانة  واحترام الطبيب وعدم الإساءة له بأي شكل من الأشكال.

على الصعيد ذاته أشادت الجمعية بالاهتمام الكبير الذي أبداه معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بقضية الطبيب الذي تعرض لاعتداء جسدي من قبل بعض المرضى أسفر عن كسر في يده خلال مزاولته عمله في مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.

وأكد الدكتور رفيع أهمية توجه المجلس الأعلى للصحة لبحث تعزيز الضوابط الكفيلة لحماية سلامة منتسبي الكوادر الطبية أثناء تأدية واجبهم، وتشديد المجلس على أنه “يأتي احترام العاملين الصحيين وجميع العاملين بالمرافق الصحية وعدم التعدي عليهم بأي شكل كان لفظياً أو جسدياً من ضمن الأولويات الدائمة للقطاع الصحي في البحرين”.

كما نوهت الجمعية على صعيد ذي صلة بالدعم الكبير الذي حظيت به حملتها للمطالبة بحماية الأطباء من الاعتداءات الجسدية واللفظية، وخصَّت بالذكر دعم جمعية المحامين، وجمعية مرضى السكلر، وكل الذين بادروا للتفاعل إيجابيا مع هذه الحملة من مسؤولين وإعلاميين وغيرهم.

Advertisements
بواسطة medicalsocbh

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s