“رابطة الأوعية” بجمعية الأطباء تنظم فعالية “تشخيص وعلاج إصابات الشرايين لدى الأطفال”

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%ac%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a9 نظمت رابطة جراحة الأوعية الدموية في جمعية الأطباء البحرينية ندوة علمية بعنوان “إصابات الشريان العضدي لدى الأطفال عند حدوث كسور في عظمة العضد” وأفضل سبل التشخيص والعلاج” ناقشت خلالها أحدث المستجدات في هذا الموضوع وآخر الدراسات العلمية العالمية المنشورة.

وتخلل الندوة التي جرت بحضور مجموعة من الأطباء العاملين في مختلف مستشفيات البحرين نقاشا علميا حول تجارب الأطباء في هذا الشأن، وذلك بغية التوصل لأفضل الآراء والممارسات الطبية.

وأكد رئيس الرابطة واستشاري جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى العسكري الدكتور ظافر كمال أن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج الفعاليات العلمية لرابطة جراحة الأوعية الدموية في جمعية الأطباء البحرينية، والهادف إلى تعزيز معارف ومهارات حضورها من الأطباء الاستشاريين والمقيمين اختصاصيي جراحة الأوعية الدموية.

ولفت الدكتور ظافر إلى حرص الرابطة على عقد المزيد من الفعاليات العلمية والمساهمة في رفع مستوى الوعي الطبي والتثقيف الصحي، وإقامة المزيد من الندوات الطبية التي تساهم في رفع كفاءة الطبيب، إضافة إلى توطيد الصلات وتطوير أوجه التعاون بين الهيئة الإدارية وأعضاء الرابطة، مشيرا في الوقت ذاته إلى اهتمام الرابطة بإجراء أبحاث علمية دورية ذات الصلة باختصاصها.

من جانبه أشار الدكتور راني الآغا نائب رئيس الرابطة واستشاري جراحة الأوعية الدموية ورئيس وحدة الأوعية الدموية والصدر في مجمع السلمانية الطبي، إلى الفائدة الكبيرة من عقد مثل هذه الندوات التي من شأنها تعزيز الخدمات الطبية في مملكة البحرين، مقدما شكره لرئيس جمعية الأطباء البحرينية الدكتور محمد رفيع على ما يقوم به من جهد و دعم لكافة الروابط الطبية التابعة لجمعية الأطباء.

هذا وكانت رابطة جراحة الأوعية الدموية في جمعية الأطباء البحرينية أعلنت مؤخرا عن إجرائها بحثاً علمياً حول معدل حالات بتر الأطراف السفلية نتيجة الإصابة بداء السكري في البحرين، وذلك بهدف تكوين معرفة أدق وأشمل حول هذه الحالات ونسبتها إلى عدد المصابين بالداء.

كما كانت الرابطة أقامت ورشة عمل حول “مضاعفات الصبغة المستخدمة في القسطرة على الكلى وكيف يمكن تجنبها”، جرى خلالها استعراض عدد من أوائل العمليات الجراحية في البحرين التي أجريت للشريان الأورطي الصدري بواسطة القسطرة، وورشة عمل مماثلة قدمت خلالها بحثا عن “أم الدم في الشريان الأورطي”، دلت نتائجه الأولية على أن هذا المرض غير منتشر في البحرين.

 

 

 

bcbb17cd-951b-4eed-8fd8-b56531e0e956 d196c8eb-0378-4b08-ac06-ecb30390eddd efd21b45-5695-4d97-94d6-9813f635f018 %d8%af-%d8%b1%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d8%ba%d8%a7

Advertisements
بواسطة medicalsocbh

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s