جمعية الأطباء تلتقي مرضى زراعة كبد يعملون على تأسيس جمعية أهلية

IMG-20150310-WA000917/03/2015- التقت جمعية الأطباء البحرينية عددا من مرضى زراعة الكبد يعملون على تأسيس جمعية تحت اسم “أصدقاء مرضى الكبد البحرينية” حيث بحثت معهم طرق توفير دعم لوجستي كامل لهم، وذلك في إطار إيمان جمعية الأطباء بالشراكة المجتمعية، ومسؤوليتها تجاه النهوض بالمجتمع البحريني بمختلف شرائحه.

وأوضح رئيس جمعية الأطباء الدكتور محمد عبدالله رفيع أن الجمعية ستقدم كل الاستشارات اللازمة لأولئك المرضى فيما يتعلق بتأسيس الجمعيات، وكذلك المواضيع المتعلقة بنشاط جمعية أصدقاء مرضى الكبد مثل قضية نقل الأعضاء من الناحية العلمية والأخلاقية، إضافة إلى الاستشارات الطبية، والدعم الإعلامي لإبراز قضيتهم، كما سيتمكنون من استخدام مقرها لعقد اجتماعاتهم ونشاطاتهم.

وأكد د. رفيع أن جمعية الأطباء لن تدخر جهدا، وضمن إمكانياتها المتاحة، في دعم مع كل الفعاليات الناشطة في مجال العمل الأهلي وغيره، مؤكدا أن الخبرات المتراكمة لدى الجمعية وكوادرها من الإداريين والمتطوعين يمكناها من خدمة المجتمع البحريني على أكمل وجه.

من جانبهم أعرب مرضى زراعة الكبد عن شكرهم وتقديرهم للجهود الحكومية في المجال الصحي والعمل الدائم على توفير أحدث أنواع العلاج بما يسهم في تعزيز الحالة الصحية للمواطنين، مشيرين إلى أن تلك الجهود الطيبة أثمرت على الدوام في تعزيز القطاع الصحي في البحرين لناحية البنية التحتية المتطورة والكوادر البشرية الخبيرة والمدربة والأنظمة الصحية المتقدمة، وهو ما أسهم في أن ينعم المواطن البحريني بخدمات صحية وطبية متطورة.

وأشادوا في تصريحات لهم خلال الاجتماع بدور وزارة الصحة واهتمامها بالمرضى وتوفير كل العلاجات داخل وخارج المملكة، كما أبدوا امتنانهم لجمعية الأطباء البحرينية على دعمها لهم.

هذا وتدور رسالة جمعية “أصدقاء مرضى الكبد البحرينية” حول المساهمة في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والوقائية لمرضى الكبد ودعم البحوث العلمية وبرامج التبرع بالكبد والتوعية الصحية لافراد المجتمع البحريني.

وتهدف الجمعية إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمرضى الكبد، والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة على نحو يزيد من جودة الخدمات المقدمة ويحث على التكامل في الجودة والاسهامات، واقامة علاقات التعاون والتحالف والشراكة مع المؤسسات البحثية والاستشارية والتثقيفية والخيرية والتعاونية والاستفادة من خبراتها وخدماتها في مجال أمراض الكبد.

إضافة إلى تقديم التوصيات والاقتراحات اللازمة للجهات ذات العلاقة والصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بامراض الكبد، ومساعدة مرضى الكبد صحياً واجتماعياً ونفسياً ومادياً وتنمية الوعي المجتمعي عن أمراض الكبد والوقاية منها، وتنفيذ ودعم البحوث العلمية والدراسات الميدانية المتعلقة بأمراض الكبد، وايجاد المراكز المتخصصة محلياً وخارجياً في مجال زيادة الوعي عن أمراض الكبد والوقاية منها، وتنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات والمحاضرات في مجال أمراض الكبد، وتوفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية لعلاج مرضى الكبد.

Advertisements
بواسطة medicalsocbh

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s